1- تم عرض و دراسة مدى تنفيذ التعليمات المسداة خلال اجتماع المجلس التنفيذي الولائي السابق المنعقد بتاريخ 26 نوفمبر 2024 التي نركز غالبا حول الدفع بعجلة التنمية المحلية من خلال السهر على إطلاق الأشغال على مستوى المشاريع و ضرورة الوقوف عليها قع د مراقبة و التحكم بنوعية الأشغال و جودتها.
شددت السيدة الوالي في تعليماتها للحضور بالأخص إعطاء تعليمات صارمة و عامة لرؤساء المجالس الشعبية لبلديات الولاية بعدم التسامح تحت أسدي ظرف من الظروف مع البناءات الفوضوية بالتدخل و الهدم مع عدم منح تراخيص و عدم التسوية للمخالفين و الامتناع عن تسليم شهادات للمخالفين و المتعدين على الأراضي الفلاحية و أملاك الدولة.
3 - التحضيرات لـلدخول المدرسي 2024_2025
تم عرض مجمل العمليات المسجلة للتجسيد في الدخول المدرسي المقبل 2024 2025 بمختلف بلديات الولاية من إنجاز عديد القاعات و حجرات التدريس و المطاعم المدرسية و أقسام التوسعة بالإضافة إلى إنجاز مجمعات مدرسية جديدة و مرافق تربوية مخصصة غالبا لفائدة تلاميذ المناطق النائية و القرى الجبلية.
4- سجلات الشكاوى
تم عرض مشترك بالتنسيق بين مصالح الولاية (الديوان و المفتشية العامة للولاية) و كذا مصالح المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية لبومرداس بعرض مرئي نفضل حول سجلات العرائض و متابعة شكاوى المواطنين
بحيث تم التذكير باعتماد
#بوابة_إلكترونية لمعالجة العرائض و الرد عليها مع الحرص على تقييد الإدارات بضرورة الرد .
في ذات الشأن تم تسجيل أزيد من 3600 عريضة في الفترة بين جانفي 2024 و 30 نوفمبر 2024 هذه العرائض موجهة للمديريات و المصالح المعنية
تم التنويه لاحترام البوابة الالكترونية و مراعاة آجال الرد مع إدخال الرد في البوابة مع تفادي الوقوع في مشكل الآجال (من 15 إلى 30 يوما في الغالب) بما يعني تجاوب الإدارة مع العرائض بشكل سلس.
كما تم التنويه على تفادي الرد السطحي و المبهم. و اعتماد الرد المقنع سواء كان إيجابي أو سلبي.
أما عن حصيلة متابعة العرائض فحسب التعليمة الوزارة تم تنصيب لجنة ولائية تتعامل بصرامة مع سجلات شكاوى المواطنين و كذا دراسة الاختلالات و تسجيل النقائص.
و من ذلك تم فتح 935 سجل للشكاوي مودعة لدى مختلف للمديريات و المصالح مع تسجيل 1168 شكوى تم التكفل بأزيد من 1000 شكوى و التي تدور غالبا حول السكن (90% و التنمية و طلبات الاستقبال من قبل الإدارات و المسؤولين المحليين.